Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
taekwondo
4 mai 2006

تمارين سهلة ومفيدة

تمارين سهلة ومفيدة

الأخوة الأعضاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

هل جرب أحدكم أن يضع نفسه في حفره بعمق متر إلى متر ونصف ، والقفز خارجها ؟

الجميع يستطيع عمل ذلك ولكن هناك تقنية معينه علينا أن نحاول ممارستها لتزيد الفائدة ، وهي لتقوية القفز ، ونستطيع عمل ذلك بالأتي :
1- حفر حفره عمقها من متر إلى متر ونصف تقريباً وأن لا تزيد المسافة عن متر ونصف. وإذا لم تستطيع عمل حفره فإجمع عدد خمس أو ست كفرات ( إطارات) شاحنات من الحجم الكبير للإستعاضة عن حفر الحفره المجهد.
2- النزول في الحفرة أو الكفرات (الإطارات) ومحاولة القفز خارجها ، لكن للقفز تقنية خاصة ، وهي محاولة القفز عن طريق إستخدام المشط ( مشط القدم ) وبدون ثني الركبتين.
3- حاول الخروج من الحفرة أو (الكفرات) حاول أكثر وأكثر بحدود نصف ساعة أو ساعة وإذا أردت الزيادة فلك ذلك .
4- النتيجه هي أنك لن تستطيع الخروج من الحفرة ، نتيجة للتعب والإجهاد ، ولكبر المسافة وغير ذلك هو أنك لا ستخدم الركبتين في القفز ، فإستخدام الإمشاط فقط يودي إلى تقويتهما أكثر.
5- إستمر على هذا التمرين وفي محاولاتك الخروج من الحفرة وبعد ذلك إذا خرجت من الحفرة جرب القفز وتأدية أي حركة أنت تتقنها لكن بإستخدام الركبتين أيضاً وسترى أن مستوى قفزتك في الهواء أصبح أكبر بشكلٍ ملحوظ.
6- يمكنك إستخدام الثقالات أو الأوزان الخفيفة على الساقين لزيادة الفائدة.

لقد جربت هذا التمرين في السابق ولفترة طويلة فأستطيعت مع كثرة التمرين القفز لمسافة كبيرة فعلاً. وهناك تمارين كثيرة سأذكرة المرة القادمة بإستخدام الحفرة أو الكفرات وهي تمارين للحوض وتمارين للسرعة وتمارين لدقة إصابة الهدف وغيرها وغيرها الكثير.

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité
Publicité